دور المنهج الانتقائي في تحسين دافعية طالبات المرحلة الاعدادية

القسم: Research Paper
منشور
Jun 1, 2023
##editor.issues.pages##
151-167

الملخص

تعد الدراسة الحالية  محاولة للتحقيق تجريبيا في تأثير النهج الانتقائي على دافعية طالبات الصف الرابع العلمي لتعلم اللغة الانكليزية. وضعت الباحثة ثلاث فرضيات صفرية لتحقيق هدف البحث. تم اختيار عينة من (78) مشاركة من طالبات الصف الرابع العلمي في اعدادية خديجة الكبرى للبنات للعام الدراسي 2021_2022. وتم اعتماد التصميم شبه التجريبي. توزعت هذه العينة الى شعبتين تمثل احداهما المجموعة التجريبية بينما تمثل الاخرى المجموعة الضابطة وبواقع (38,40) طالبة على التوالي. تم تدريس المجموعة الضابطة وفقا لطريقة التدريس المقررة والمجموعة التجريبية وفقا للنهج الانتقائي. بدأت التجربة في يوم 26\2\2022 واستمرت لغاية يوم  7\5\2022 أي( 10) أسابيع .  و  من أجل ابقاء متغير المعلم في التجربة تحت السيطرة قامت الباحثة بتدريس المجوعتين بنفسها. وتم اجراء الاختبار التحصيلي والاختبار البعدي للدافعية  في نهاية التجربة. وفي ضوء النتائج تم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

سليم دوري ن., & سعيد الفهاديّ ش. (2023). دور المنهج الانتقائي في تحسين دافعية طالبات المرحلة الاعدادية. اداب الرافدين, 53(93), 151–167. https://doi.org/10.33899/radab.2023.178439