الأغنية، أداة تعليمية فعالة في صف اللغة الفرنسية كلغة أجنبية

القسم: Research Paper
منشور
Jun 1, 2023
##editor.issues.pages##
255-265

الملخص

يسلط هذا البحث الضوء على استخدام الاغنية واهميتها في صف اللغة الفرنسية بوصفها لغة اجنبية. تُعدُّ الاغنية مصدراً مهماً في عملية التعليم لا غنى عنه , السبب الذي حثنا على القيام بهذا البحث لاثبات أهميتها.في هذه البحث ، نعالج أولاً مفهوم الأغنية ونظرتها التاريخية في صف اللغة الفرنسية، وكذلك الأنواع الموسيقية للأغنية من ناحية.من ناحية أخرى نتحدث عن بدء استخدام  الأغنية في صف اللغة الفرنسية، ومن هذا المنظور ، نشرح إحدى أهم نظريات استخدام الأغنية في صف اللغة الفرنسة وهي نظرية إيمانويل راسارت. ، مدرسة لغة في الجامعة الكاثوليكية في لوفان ، والتي استلهمت منهجها من توصيات معهد كافيلام للغات. نقترح في هذا البحث استخدام الاغنية حسب ثلاثة معايير : الاكتشاف والفهم والتعبير.في النهاية ، يشير البحث الى المزايا المختلفة لاستخدام الأغنية في صف اللغة الفرنسية. بالنسبة للمعلمين ، تعدُّ الأغنية من أنسب الدعامات ، ولها مزايا كبيرة على المستوى المعرفي ، والحفظ ، والتحفيز ، والثقافة والقواعد والنطق.

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

يحيى محمود س., & حسن سلو ا. (2023). الأغنية، أداة تعليمية فعالة في صف اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. اداب الرافدين, 53(93), 255–265. https://doi.org/10.33899/radab.2023.178445