الترجمة التربوية في صف اللغة الفرنسية بوصفها لغة اجنبية (قسم اللغة الفرنسية/ جامعة صلاح الدين انموذجا

القسم: Research Paper
منشور
Jun 1, 2023
##editor.issues.pages##
266-277

الملخص

أظهر البحث قيمة موضوع الترجمة كعنصر من عناصر تدريس اللغة. لقد أجرينا بحثًاً لإثبات الأهمية التعليمية لدرس الترجمة في قسم اللغة الفرنسية / جامعة صلاح الدين.لا يتمتع بعض الذين يقومون بتدريس مادة الترجمة بالمؤهلات الكافية لتدريسها بشكل علمي   ينتج عن هذا فشل لأننا لا نعرف بالضبط ما إذا كانت الترجمة لها موضوع المعرفة اللغوية أو متعدية. وبحسب الأهمية التي يعطيها القسم للمفردات التي تدرس في القسم ، يمكننا القول إن درس مادة الترجمة أقل اهمية من باقي المواد الدراسية  ويعلق في أذهان المعلمين والمتعلمين على أنها مادة ثانوية الامر الذي دفعنا الى القيام بهذا البحث لإثبات أهمية دور مادة الترجمة في عملية تدريس / تعلم اللغة .

تنزيل هذا الملف

الإحصائيات

كيفية الاقتباس

حسن طه د., & أَحمد نامق ك. (2023). الترجمة التربوية في صف اللغة الفرنسية بوصفها لغة اجنبية (قسم اللغة الفرنسية/ جامعة صلاح الدين انموذجا. اداب الرافدين, 53(93), 266–277. https://doi.org/10.33899/radab.2023.178447